• مقتطف من الموضوع يظهر اسفل العنوان.
  • مقتطف من الموضوع يظهر اسفل العنوان.

تعديل

الأحد، 21 سبتمبر 2014

هل تشغيل جهاز كمبيوتر محمول بدون بطارية آمن ؟

لطالما سأل الكثير من المستخدمين عن استخدام الحاسب المحمول دون بطارية أي تشغيله وهو موصل مع التيار , في هذه المقالة سأحاول أن أضع اجابة مقنعة لهذه العملية بحيث سأركز على جانب الأمان بخصوص الحاسب و كذلك المستخدم.
قد يتحول الحاسوب المحمول الى حاسب مكتبي و هذا ما نراه في الواقع بمجرد أن تتلف البطارية يتم نزعها و تشغيل الحاسب المحمول بالتيار المستمر لكن هل في ذلك خطورة ?

هل تشغيل جهاز كمبيوتر محمول بدون بطارية آمن بالنسبة للجهاز ؟

أولا يجب عليك استعمال موصل طاقة أصلي للحاسوب خاصتك كما يجب أن تستعمل مزود الطاقة اللامنقطعة أو ما يسمى UPS الذي يحافظ على تيار احتياطي في حالة انقطاع التيار المستمر و لأننا لا نضمن بأن التيار مستمر و لا تتغير شدته فيمكن أن يحدث انقطاع مفاجئ في التيار و عودته بقوة مما قد يؤدي الى تلف بعض أجزاء الحاسب أو اللوحة الأم عامة. و يصبح أمر استخدام UPS ضروري اذا كنت في أماكن ينقطع بها التيار الكهربائي بشكل متكرر لهذا من الأحسن استعمال جهاز الطاقة اللامنقطعة أو التخلي عن فكرة  تشغيل جهاز كمبيوتر محمول بدون بطارية .
تفاديا لحصول مشاكل بقطع الكمبيوتر المحمول وهو مشغل بدون بطارية عدم نزع سلك الكهرباء الا و التأكد من ايقاف اشتغال الحاسب المحمول ..
Laptop no battery هل تشغيل جهاز كمبيوتر محمول بدون بطارية آمن ؟

هل تشغيل جهاز كمبيوتر محمول بدون بطارية آمن بالنسبة لصحة المستخدم ؟

لا يجب عليك لمس اتصالات و أسلاك الموصلة للبطارية لأنه من الممكن أن تتعرض لهزة كهربائية 24V كأقصى حد . لهذا و أنت تشتغل بدون بطارية و موصل الحاسب المحمول بتيار مستمر يجب عليك ألا تلمس أي من القطع أو الأسلاك خاصة أسلام التي توصل البطارية ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More