• مقتطف من الموضوع يظهر اسفل العنوان.
  • مقتطف من الموضوع يظهر اسفل العنوان.

تعديل

الثلاثاء، 2 يونيو 2015

حملة...ضد فاحش

حملة...ضد فاحش

يشن مجموعة من المغاربة المقيمون مؤقتا "بالفايسبوك" هذه الأيام حملات شرسة على القناة الثانية على خلفية تورطها في عرض سهرة وصفت حسب كل المتابعين بالفاحشة ، للفنانة الاستعراضية لوبيز .
الحملة تعرف انخراطا واسعا ممن وجدوا في الحفل مسا مباشرا بالأخلاق العامة و مسا ايضا بالعفة المفترض في قناة تابعة للقطب العمومي أن تعمل على إفشائها بين عموم جمهورها المفترض . و الذي يتكلف من جهة أخرى بدفع رواتب العاملين بها و يساهم بجزء غير يسير من ميزانية تسييرها .
وكانت مناسبة ايضا لهوات و محترفي الفوتوشوب  على السواء لإبراز موهبتهم في التلاعب بالصور ، و اتخاذ هذه الوسيلة طريقة للاحتجاج على المواقف الصادمة للقناة . فظهرت العديد من الصور التي ترجمت في مجملها موقف الرفض القديم الجديد  لسياسة التمييع التي تنهجها القناة و المتمثلة في التطبيع المستفز مع برامج و فقرات و مواد إعلامية تساهم في انحطاط الذوق العام و تمس بالمتعارف عليه عند عموم المغاربة من حدود دونما التفات إلى المستوى المتدني الذي انحدرت اليه .
على ارض الواقع ، خلف الحدث العديد من ردود الفعل و التي ميزت الأيام القليلة الماضية حيث اعلن المكتب التنفيذي لرابطة تطلق على نفسها اسم الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان عن وضع شكاية لدى الجهات المختصة في القضاء المغربي و لدى الهاكا على اثر ما وصفته الرابطة الحقوقية بالعروض الغنائية الفاضحة التي بتثها القناة .
في نفس الوقت الذي احتجت فيه العديد من الأحزاب و الهيئات السياسية بدورها و التي استغلت المناسبة لتحمل المسؤولية للحكومة المغربية، مطالبة إيّاها "باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المتجاوزين، وبتبني مشروع مجتمعي لرفع مستوى الوعي الثقافي والفني للمواطنين".
و بين الزين اللي فيك و موازين ، ترددت الحروف المشؤومة "للزين" المغربي الذي يبدو انه صار محفزا للأدرينالين الأخلاقي لدى العموم .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More