• مقتطف من الموضوع يظهر اسفل العنوان.
  • مقتطف من الموضوع يظهر اسفل العنوان.

تعديل

الأربعاء، 7 مايو 2014

تجربتي الخاصة لمتجر اعلانات حسوب


وعدت في موضوع حسوب: إنشاء أول وحدة إعلانية للمبتدئين, بالكتابة عن تجربتي في متجر إعلانات حسوب, فكما أخبرتكم فقد قمت بشراء أو حجز مساحة إعلانية بمدونة الخطة أدسنس, و قبل أن أدخل في أية تفاصيل أخرى أحب أن أقول أولا بأني لحد الساعة راضية جدا عن هذه التجربة. ازداد زوار مدونتي بشكل ملاحظ, وتضاعفت الصفحات التي تتم مشاهدتها يوما, و ثانيا أود أن أعرف بهذه الخدمة لمن ليست لديه فكرة عنها, أو سمع عنها و لكن لا تزال لديه استفسارات و تساؤلات عن طبيعتها و طريقة الاستفادة منها.



1- تعريف بإعلانات حسوب:

من المهم كبداية أن أذكر أن إعلانات حسوب هي طريقة تجعلك تربح من موقعك,أو مدونتك, عن طريق وضع وحدات إعلانية فيه,وبهذا تصبح بالإضافة إلى كونك منتج لمحتوى على الانترنت, ناشرا للإعلانات داخل الشبكة,فتربح نسبة من السعر الذي يحدده صاحب الإعلان لننقر على إعلانه. كما تسهل مثل هذه البرامج الإعلانية للمعلنين الذين يريدون الترويج لأي موقع,خدمة,منتج, الوصول إلى عملاء مستهدفين عن طريق شراء حملات إعلانية ووضع إعلاناتهم بالمساحات التي يوفرها الناشرون بمواقعهم.
الفكرة مقدمة من شركات أجنبية كثيرة,وحسوب تعتبر من أهم الشركات العربية التي تسعى لتقديم هذه الخدمة. ونسب المنضمين إليها و المستفيدين منها في ازدياد دائم.

أظن إلى هذه النقطة واضح جدا فكرة الإعلانات و طريقة استفادتك منها سوءا كنت صاحب موقع, تود الربح من المحتوى المقدم فيه,أو صاحب منتج,أو خدمة من أي نوع تود التعريف بها أو الحصول على عملاء و زبناء لها من جمهور مستخدمي شبكة الإنترنت.

طيب,هنا قد يطرح تساؤل, عن الفرق بين شبكة إعلانات حسوب و متجر إعلانات حسوب.هاتين الخدمتين منفصلتين عن بعضهما تماما, خصوصا بالنسبة للناشرين.


2- الفرق بين شبكة الإعلانات و متجر الإعلانات بالنسبة للناشرين :

بخلاف شبكة الإعلانات التي قد لا تستطيع التحكم في العائد المادي الذي ستربحه من خلال اشتراكك فيها, فقبولك في متجر إعلانات حسوب,يعني أنك ستتمكن من بيع المساحات الإعلانية في موقعك بسعر تحدده أنت شهريا, و أقول قبولك في المتجر, لأن قبولك في الشبكة لا يعني أنك ستستفيد من المتجر ومن مميزاته كناشر, تسجيلك في متجر الإعلانات و إضافتك لموقعك فيه يتطلب من موقعك أن يستوفي بعض الشروط الإضافية التي لم تطلب منك أثناء انضمامك للشبكة!

بالطبع! ما الذي كنت تعتقده؟ أنك ستتمتع بترف تحديد أسعار شهرية لمساحاتك الإعلانية هكذا ببساطة؟

أمزح فقطتجربتي الخاصة لمتجر اعلانات حسوب

فالأمر بسيط فعلا, و تلك الشروط الإضافية تحققها مواقع كثيرة, وحتى إن لم يكن موقعك يلبيها حاليا فبإمكانك العمل عليه حتى تستطيع في المستقبل القريب إضافته للمتجر, ووضع مساحات إعلانية تحدد لها بنفسك سعرا شهريا, فما هي هذه الشروط الإضافية؟


ستتعرف إليها بتسجيلك للدخول في موقع إعلانات حسوب : www.hsoub/ads.com
إذا لم يكن لديك حساب عليك التسجيل

ننقر على متجر الإعلانات ثم أضف موقعا


تجربتي الخاصة لمتجر اعلانات حسوب

بعد النقر على زر إضافة موقع, ستظهر لك صفحة جديدة و بإمكانك الإطلاع على الشروط المذكورة فيها و التي تجعل موقعك مؤهلا للانضمام إلى المتجر:

موقعك باللغة العربية أو الإنجليزية يستهدف منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
موقعك متخصص، احترافي ومصمم بشكل جيد.
موقعك ينشر محتوى عالي الجودة ولا يحتوي على مواد مقرصنة.
موقعك ليس مزدحما بالإعلانات ولا يحتوي على نوافذ منبثقة!
موقعك يظهر على الأقل 10,000 صفحة شهرياً.
لا نقبل أسماء النطاقات المجانية في متجر إعلانات حسوب.
نأخذ عمولة قدرها 20% من كل عملية بيع تتم عن طريق المتجر.

إذا كان موقعك يستوفي هذه الشروط, إذن فهو مؤهل و بإمكانك الضغط على زر موقعي مؤهل لإضافته في المتجر.

تجربتي الخاصة لمتجر اعلانات حسوب

في الصفحة الجديدة,قم بملأ البيانات المطلوبة,كما هو مبين في الصورة,

تجربتي الخاصة لمتجر اعلانات حسوب


من المهم جدا أن تكتب بياناتك بشكل صحيح:

- اختر تخصص مناسب, فهذا سيسهل العثور على موقعك من طرف المعلن الذي يبحث عن تخصص معين لإعلانه.

- اختر العدد الحقيقي للصفحات المعروضة يوميا, المبالغات لن تساعدك لقبول طلبك لإضافة الموقع في المتجر.

- كما أوضحت في الصورة, الوصف عليه أن يكون مختصرا قدر الإمكان لكن أذكر فيه كل المعلومات التي قد تشجع المعلن على اتخاذ قراره بشراء مساحاتك الإعلانية, اهتمامات زوارك ونوعهم, ترتيب موقعك في أليكسا,البيج رينك, كلها معلومات قد يهتم المعلن بمعرفتها و تساعده على اتخاذ قراره بشكل أسرع.



بعد مراجعة الموقع و قبوله, ستتمكن من إضافة الوحدات الإعلانية, وتحديد حجمها و سعرها, كبداية أنصح بتحديد أسعار منخفضة نسبيا لإغراء المعلنين وتشجيعهم على خوض التجربة و الشراء, لكن لا تختر أسعارا منخفضة جدا, فلن يتقبل منك المعلنون مستقبلا ارتفاعا كبيرا أو مباغتا فيها,

بالطبع إذا كنت تمتلكك موقعا قديما لديه زوار كثر, أو موقع ذو تخصص نادر عربيا و مطلوب, فهذا سيساعدك على رفع سعر المساحات الإعلانية.


وهاتين الفئتين من المواقع هما الأكثر مناسبة لمتجر الإعلانات, فهما الفئتين اللتين قد يبحث عنها أي معلن لعرض إعلاناته عليهما, موقع يتوفر على أعداد كبيرة من الزوار,تساعده على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين, و موقع متخصص يخول له استهداف نوع معين من مستخدمي الشبكة العنكبوتية. و هذا هو الهدف من الشروط التي تجعل موقعا مؤهلا للانضمام إلى المتجر. المواقع التي بدأت لتوها في عملية استقطاب الزوار, أو دخلت حديثا في مجال تخصصي معين, فشبكة الإعلانات تناسبها أكثرمن المتجر, وبإمكانها أن تنضم لهذا الأخير بعد أن تحقق عدد المشاهدات الشهرية المطلوبة لصفحاتها, أو تفرض نفسها في تخصصها. وهذا ما أتمنى و أعمل للوصول إليه قريبا بمدونتيتجربتي الخاصة لمتجر اعلانات حسوب

حتى لا أطيل الموضوع كثيرا سأنتقل بسرعة لطريقة استفادتك كمعلن من متجر الإعلانات.


3-متجر إعلانات حسوب بالنسبة للمعلنين:

مرة أخرى عليك أن تتوفر على حساب في موقع إعلانات حسوب و إذا لم يكن لديك عليك التسجيل


أولا عليك اختيار موقع :
تستطيع العثور على الموقع الذي سيناسب إعلانك, إما بالبحث في مربع البحث, أو في الأقسام التي تعرض التخصصات الموجودة في الموقع,

تجربتي الخاصة لمتجر اعلانات حسوب

من المهم جدا اختيار الموقع المناسب, و الذي ترى أنه سيخول لك الوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين الذين تستهدفهم,

بالنسبة لي, حين أردت شراء مساحة إعلانية, فكرت بسرعة بمدونة الخطة أدسنس,ولأني من متابعيها كنت أعلم أن الفئة التي أستهدفها في مدونتي وهي فئة مهتمة بالتدوين عموما و المواقع و المدونات الربحية و كل طرق و أساليب الربح من الإنترنت هي من زوار مدونة الخطة أدسنس.

ولقلة المدونات الناجحة في هذا المجال كان اختياري سهلا نسبياتجربتي الخاصة لمتجر اعلانات حسوب

سأختار فئة الإنترنت, ومدونة الخطة أدسنس لأستعرض المساحات الإعلانية المتوفرة فيها :

تجربتي الخاصة لمتجر اعلانات حسوب

تجربتي الخاصة لمتجر اعلانات حسوب

كما هو مبين في الصورة الأخيرة المساحتين الإعلانيتين المعروضتين في الخطة أدسنس تم بيعهما في الوقت الذي أعددت فيه هذا الموضوع.

لذا نبحث عن مساحة أخرى في موقع آخر, أنتقل لقسم مدونات و أختار معهد خبراء بلوجر مثلا
تجربتي الخاصة لمتجر اعلانات حسوب

كما ترى في الصورة, , في الوقت الذي أعددت فيه هذا الموضوع, المساحتين المعروضتين في معهد بلوجر متوفرتين ,إذا ناسبتنا التفاصيل, كحجم المساحات و ثمنها والمرات المقدرة لظهورها نضيفها للسلة ,ثم ننقر على الزر الذي يظهر السلة على يسار الصفحة كما في الصورة التالية :

تجربتي الخاصة لمتجر اعلانات حسوب

في الصفحة الجديدة ننقر على زر إضافة دفعة كما في الصورة التالية

تجربتي الخاصة لمتجر اعلانات حسوب
ستظهر لنا المعلومات المتعلقة بالدفعة, ندخل قيمة المساحة التي نريد شراءها, و نختار وسيلة الدفع : Paypal,كاشيو,أو حوالة بنكية.


إذا كنت ناشرا لإعلانات حسوب ستتمكن أيضا من تحويل أرباحك لتشتري بها المساحة التي تريد.

بعد إتمام الدفع, ستتحول المساحة من سلة المشتريات إلى صفحة الإعلانات المشتراة ستجدها في القائمة المنسدلة على يمين الصفحة, أعود للمساحة التي اشتريتها في الخطة أدسنس حتى أتمكن من إكمال الشرح,

في الصورة التالية ستجد في حالة الإعلان نشط: و هذا لأني قمت بتحميل الإعلان,بالنسبة إليك بعد إتمام الدفع ستجد أن الحالة هي في انتظار الرفع,
ستنتهي مدة حجزي للمساحة بتاريخ 16/01/2013 , ستكون بعد هذا التاريخ متوفرة لمن أراد حجزها بعدي تجربتي الخاصة لمتجر اعلانات حسوب.

تجربتي الخاصة لمتجر اعلانات حسوب

لتقوم برفع الإعلان الذي تريده اضغط على عنوان المساحة

تجربتي الخاصة لمتجر اعلانات حسوب

في الصفحة الجديدة, أدخل عنوان الموقع أو الصفحة الإلكترونية التي تريد للزائر الوصول إليها بعد النقر على إعلانك,قم برفع الإعلان,ستتمكن من معاينته قبل الضغط على زر تحديث,و إتمام العملية.

بعد مرجعة إعلانك التي لن تتأخر كثيرا, سيتحول إلى نشط, وبإمكانك زيارة الموقع حيث اشتريت المساحة لتتأكد من إتمام العملية بنجاح و ظهور إعلانك.

هذه صورة أول إعلان لي ظهر في الخطة أدسنس..

تجربتي الخاصة لمتجر اعلانات حسوب

مبروك, ليس عليك الآن سوى تجهيز موقعك لاستقبال الزوار.



و لن أنهي الموضوع دون أن أشارككم بعض الأفكار التي أتبعها و أطبقها بنفسي:

- أعتقد من الأخطاء التي أراها كثيرا في الإعلانات,هي إعلان يؤدي بالزائر إلى الصفحة الرئيسية, ما عدا حالة حيازتك على صفحة رئيسية مميزة جدا أو تحتوي على عرض مميز قد يثير انتباه و فضول أو استغراب الزوار, كخصم على خدمة ما, أو حتى عرضك لخدمة مجانية..ويكون هذا واضحا جدا فور فتح الصفحة..
فغالبا سيغلق الزائر صفحة موقعك بعد ثوان معدودة! و بالخصوص بالنسبة للمدونات, لا تجعل إعلانك يؤدي إلى الصفحة الرئيسية أبدا!

- اختر موضوعا مميزا من مواضيعك, ربما ذلك الذي حاز على أكبر عدد من التعليقات أو المشاهدات, المهم موضوع تعلم أنه موضوع مميز و ناجح, و اجعل إعلانك يؤدي إليه.

- قم بتجهيز الموضوع جيدا, لا بأس بوضع عدد من الروابط فيه لمواضيع أخرى في المدونة, بطريقة منسقة طبعا لا تزعج الزائر, في نهاية الموضوع اجعل الزائر يؤخذ فكرة عودته لمدونتك بعين الاعتبار, كأن تتحدث عن موضوع آخر شيق و مميز ستكتبه قريبا, لا تتردد في أن تطلب من القارئ الاشتراك في قائمتك البريدية أو الإعجاب بصفحتك الاجتماعية أو كتابة تعليق, المهم أطلب منه أن يتفاعل مع الموضوع و لا تضيع الفرصة.
أرشده إلى مكان صندوق الاشتراكات,و الأفضل أن تجعله قريبا من الموضوع. تعامل مع الزائر بذكاء و لا تتردد في طلب ما تريده منه, فستتفاجىء أن الزائر لربما كان ينتظر فقط دفعة بسيطة ليتفاعل مع موضوعك إيجابيا.


-ما أفضله أكثر هو أن تجعل في الصفحة خدمة مجانية يحصل عليها الزائر مقابل الاشتراك في القائمة البريدية, ككتاب مجاني,أو قالب مجاني..أبدع بما يناسب موقعك أو مدونتك.

و في الحقيقة كنت أحضر لكتاب مجاني, لكني للأسف لم أنته منه, لذا أفكر طبعا في إعادة التجربة مرة أخرى, بعد أن أنتهي من إعداده.

نقطة أخيرة و أعتذر لإطالتي عليكم, يمكنكم تغيير الإعلان خلال المدة التي قمتم بحجزها, لا تضيعوا هذه الإمكانية, إذا وجدتم أن الزيارات بدأت تنخفض غيروا الإعلان, إذا أعددتم موضوعا ترونه سيثير اهتمام الزوار أكثر غيروا الإعلان. إعلان يظهر في الموقع دون تغيير لمدة شهر كامل أمر يدعو للملل بصراحة!

المهم أن تفكروا بذكاء و إبداع, وتستغلوا الحملة الإعلانية جيدا, قد تتوصلون لأفكار ترويجية أخرى أفضل من هذه!

أتمنى لكم النجاح.. و لزوار مواقعكم أن يصبحوا بالآلاف!

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More