• مقتطف من الموضوع يظهر اسفل العنوان.
  • مقتطف من الموضوع يظهر اسفل العنوان.

تعديل

السبت، 23 مايو 2015

الإستعدادات على قدم وساق قبل رفع الستار عن النسخة 14 من مهرجان موازين

الإستعدادات على قدم وساق قبل رفع الستار عن النسخة 14 من مهرجان موازين
 على بعد أيام قلائل من رفع الستار على نسخته الرابعة عشرة، يحرص مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم" على السهر على كافة أوجه التنظيم المحكم لهذه التظاهرة الثقافية، وذلك من خلال تعبئة العشرات من مقدمي الخدمات ومئات الأشخاص الذين يسهرون على التحضير لهذا المهرجان في أفضل الظروف.  

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن ما يزيد عن 40 مقاولة ومئات من الشباب يعملون على قدم وساق مع اقتراب موعد هذا الحدث، وذلك بهدف بلورة كل الأوجه التنظيمية، لاسيما تلك المتعلقة بتجهيز منصات العروض وطلبات الاعتماد الصحفي وإقامة الفنانين وتأمين مستلزمات السلامة بأماكن الاحتفال.

وهكذا، تشهد حاليا منصات العرض في كل من الرباط وسلا حركة دؤوبة من قبل مختلف فرق التدبير اللوجيستيكي، التي تشرف عليها جمعية "مغرب الثقافات"، الجهة المنظمة للمهرجان، فضلا عن المقاولات المشرفة على أشغال إقامة المنصات والإنارة والكهرباء، والتوضيب الموسيقي ومعدات النقل المرئي، واستقبال الزوار.

وعلى غرار كل سنة، تعمل جمعية "مغرب الثقافات"، بخصوص الخدمات الخارجية، على إعطاء الأفضلية لتنمية النسيج الاقتصادي المحلي والجهوي، بحيث تؤمن له نحو 3000 منصب عمل مباشر وغير مباشر.

ولأن تجربة حدث موسيقي من هذا المستوى العالي، تعمل جمعية "مغرب الثقافات" على أن تكون هذه الاستعدادات ذات جودة عالية ووفق الآجال المتفق عليها.

كما عبأت الجمعية أزيد من 200 شاب مغربي لمساعدتها في ذلك. في سياق متصل، تعمل الجمعية على تقاسم تجربتها ومهاراتها في مجال تنظيم مثل هذه المهرجانات، بحيث تسهم في تكوين موارد متخصصة في مجال صناعة الموسيقى والترفيه، وذلك داخل المملكة.

من جانب آخر، فإن جميع منصات العرض أصبحت شبه جاهزة، وذلك بفضل خبرة ومهارات المهنيين التي تستجيب لأعلى المعايير الدولية.

وعليه، فقد أصبحت كل منصة مجهزة بأحدث التقنيات، ومتوفرة على أقصى مستويات السلامة والراحة لفائدة رواد المهرجان.

والموازاة مع استقبال العديد من الفرق المشاركة المعنية بإنجاز البنية التحتية للمهرجان، فإن مدينتي الرباط وسلا ستعرفان أيضا حركية ذات طابع خاص تتمثل تجلياتها في النشاط المرتقب لأصحاب المطاعم والفنادق وسائقي سيارات الأجرة الذين يستعدون لقدوم مئات الآلاف من زوار المهرجان.

ومما لا شك فيه، فإن مهرجان موازين أصبح له تأثير جد إيجابي على الاقتصاد السياحي، والنسخة الحالية لن تكون استثناء. فككل سنة، يرتقب أن تساهم في نمو رقم معدل السياحة بالرباط بنحو 20 في المائة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More